المشروع

يتم إنجاز برنامج “دعم عملية المشاركة الديمقراطية” خلال 4 سنوات في إطار تجمع لثلاث جمعيات الذي يتألف من الحركة من أجل السلام(MPDL)  وأكسفام أنترمون بشراكة مع الفضاء الجمعوي وبتمويل من طرف الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية  (AECID). تتمثل أهداف البرنامج فيما يلي:

  • الهدف العام : دعم عملية الحكامة الجيدة الديمقراطية من خلال تنمية قدرات الفاعلين المحليين وإنشاء آليات المشاركة المواطنة الكفيلة بضمان المساواة بين المرأة والرجل.
  • الهدف النوعي I: تعزيز المشاركة من خلال التشاور وإشراك مختلف الفعاليات في تدبير القضايا العمومية المحلية.
  • الهدف النوعي 2: النهوض بالمساواة بين المرأة والرجل في المجالات العمومية والخاصة على المستوى المحلي والوطني.
  • الهدف النوعي 3: تحسين ظروف مشاركة الشباب في تدبير القضايا المحلية.
  • الهدف النوعي 4: تحسين وتعزيز قدرة التأثير لدى منظمات المجتمع المدني لتحويلها إلى قوة اقتراحية تعمل على النهوض بالديمقراطية التشاركية على المستوى المحلي والوطني والدولي.

يتم إعمال هذا البرنامج في 31 جماعة ( 8 حضرية و 23 قروية) في أقاليم العرائش و وجدة و الحسيمة. وتشمل الأنشطة المنتظرة على المستوى المحلي والوطني 31 جماعة (8 حضرية و 23 قروية) في أقاليم العرائش و وجدة و الحسيمة ويتم إعمالها من طرف ست جمعيات محلية عضوة أو شريكة في الفضاء الجمعوي (اثنتان في كل إقليم مشمول بالنشاط): بادس وجمعية ملتقى المرأة بالحسيمة(AFFA) ؛ جمعية التعاون للتنمية والثقافة(ACODEC)  و عين غزال بوجدة؛ و جمعية إكوديل للتنمية (ECODEL) والرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة (LDDFL) بالعرائش.

وثيقة المشروع بالعربية

وثيقة المشروع بالفرنسية

 

إغلاق